منتدى خاص بابناء ظفر ومصر بالخارج يعكس الحياه بالخارج للناس فى مصر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليوم : الإسماعيلي يصطدم بالزمالك فى معركة عاصفة لتحديد المنافس الشرعى للأهلى على الدورى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طال السفر
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر عدد المساهمات : 365
تاريخ الميلاد : 01/10/1985
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: اليوم : الإسماعيلي يصطدم بالزمالك فى معركة عاصفة لتحديد المنافس الشرعى للأهلى على الدورى   الإثنين مارس 15, 2010 2:53 am

تتوجه انظار الملايين من عشاق كرة القدم المصرية صوب استاد الاسماعيلية في السادسة والربع من مساء اليوم بتوقيت الكويت لمتابعة لقاء القمة التقليدية بين دراويش الاسماعيلي وزمالك العميد في اقوى مباريات الاسبوع الــ 21 من الدوري الممتاز، فى معركة عاصفة لتحديد المنافس الشرعى للأهلى على الدورى.

تحظى هذه المباراة باهتمام خاص من جميع مشجعي كرة القدم المصرية على اختلاف انتماءاتهم، وذلك لان نتيجة المباراة لن تؤثر فقط على موقع الفريقين في جدول المسابقة وانما على شكل المنافسة في بطولة الدوري هذا الموسم.

يخوض الفريقان المباراة وهما يتنازعان على المركز الثاني في جدول المسابقة والذي يحتله الزمالك برصيد 36 نقطة بفارق الاهداف امام الاسماعيلي، ولذلك فإن المباراة تمثل مواجهة لتكسير العظام بين الفريقين، فالفائز منهما سيظل في دائرة المنافسة على لقب الدوري مع الاهلي المتصدر برصيد 43 نقطة وبتروجيت صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة. اما الخاسر فسيبتعد خطوة كبيرة عن دائرة المنافسة.

لذلك فمن الطبيعي ان تحظى المباراة بمتابعة واهتمام كبيرين من عشاق الفانيلة الحمراء، لان نتيجتها قد تخدم الفريق كثيرا، خصوصا اذا انتهت بالتعادل، إذ وقتها سيتسع الفارق الذي يفصل الاهلي عن اقرب منافسيه الى تسع نقاط بدلا من سبع، بشرط فوز الاهلي على بترول اسيوط اليوم ايضا وبغض النظر عن نتيجة مباراة بتروجيت.

كذلك فإن فوز الاسماعيلي قد يخدم الاهلي بشكل ما لانه سيوقف انطلاقة ابناء ميت عقبة والتي بدأت مع اسنادة تدريب الفريق الى حسام حسن (عميد لاعبي العالم سابقا)، والذي نجح في قيادة الفريق الى ثمانية انتصارات متتالية في عشر مباريات قاد فيها الزمالك حيث بدأ مسيرته بالهزيمة امام حرس الحدود ثم تعادل مع الاهلي قبل ان يحقق ثمانية انتصارات متتالية كان آخرها على طلائع الجيش 1/صفر يوم الخميس الماضي، وهو ما يجعل معنويات لاعبي الفريق في ارقى درجاتها قبل لقاء اليوم.

أما الاسماعيلي فيخوض المباراة اليوم ايضا بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الفوز الكبير 3/صفر على الاتحاد السكندري يوم الخميس الماضي ايضا.
وعلى الرغم من تفوق الزمالك على الاسماعيلي في العديد من المواجهات السابقة بينهما فإن الفوز كان من نصيب الاسماعيلي في آخر مباراة بين الفريقين، حيث انتهت بفوز الدراويش 1/صفر في الدور الاول من بطولة الدوري هذا الموسم. كما ان مباراة الغد تمثل مباراة «حياة او موت» بالنسبة للدراويش.

وأعلن الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة عماد سليمان، المدير الفنى، التحدى وطالب لاعبيه بضرورة الفوز حتى لا يبتعد الفريق عن المنافسة مع تعويض النقاط التى ضاعت فى المباريات السابقة، خصوصاً بعد أن ارتفعت المعنويات عقب الفوز الكبير على الاتحاد السكندرى بثلاثية نظيفة. واستقر عماد سليمان على الدفع بمهاب سعيد بديلاً لمحمد حمص الذى سيغيب عن اللقاء لحصوله على الإنذار الثالث.

وركز سليمان على علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون فى المباريات السابقة، خصوصاً عدم التزام المدافعين بالرقابة اللصيقة على المهاجمين. ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيلعب بخطة متوازنة تعتمد على التأمين الدفاعى والكثافة العددية فى وسط الملعب واستغلال الهجمات المرتدة لاستغلال بطء مدافعى الزمالك.

لذلك اعلن الجهاز الفني للاسماعيلي بقيادة عماد سليمان حالة الطوارئ في صفوف الفريق خلال اليومين الماضيين. وطالب سليمان جميع اللاعبين بالتركيز الشديد في المباراة، والاستعداد النفسي للمشاركة فيها، مؤكدا لهم انها بوابة مصالحة جماهير الدراويش الغاضبة من اهتزاز العروض خلال الفترة الاخيرة، والفوز بها يدفع الفريق للمنافسة على درع الدوري.

كما وعد نصر ابو الحسن رئيس النادي الاسماعيلي بحل جميع مشاكل اللاعبين خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدا لهم ان مباراة الزمالك هي عنق الزجاجة لمصالحة الجماهير والمنافسة على لقب البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم : الإسماعيلي يصطدم بالزمالك فى معركة عاصفة لتحديد المنافس الشرعى للأهلى على الدورى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ظفراوى :: المنتدى الرياضى :: قسم الدورى المصري والزمهلاوية-
انتقل الى: